الأخبار أخبار سورية أخبار عربية أخبار دولية
١٧ أغسطس ٢٠٢٢
نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 17-08-2022

حلب::
انفجر لغم أرضي من مخلفات الحرب في حي مساكن هنانو بمدينة حلب اسفر عن استشهاد طفلين وإصابة أخر اصابة خطيرة.

انفجر لغم أرضي من مخلفات الحرب في ناحية جندريس بمحيط عفرين شمال حلب أدى لإستشهاد طفل.

قصفت مدفعية الجيش التركي والوطني السوري مواقع ميلشيات قسد في جبال "زور مغار والشيوخ" شرقي جرابلس بالريف الشرقي.


ادلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة رويحة بالريف الجنوبي ومعارة النعسان بالريف الشرقي.

استهدفت فصائل الثوار بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة مواقع قوات الأسد على محور الرويحة وبلدات خان السبل وحزارين وجوباس بالريف الجنوبي.


درعا::
غُثر على جثة متفسخة تحت كومة من الحجارة في منطقة اللجاة بالريف الشرقي تعود لشاب كان قد اختفى قبل 8 أشهر.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارة جوية استهدفت موقعا تابعا للميليشيات الايرانية في بادية البوكمال بالريف الشرقي.


الحسكة::
شنت طائرة مسيرة تركية غارة جوية استهدفت موقعا تابعا لميلشيات قسد في قرية الأغيبش قرب بلدة تل تمر شمال الحسكة.

اقرأ المزيد
١٦ أغسطس ٢٠٢٢
نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 16-08-2022

حلب::
قصفت ميلشيات قسد مدينة جرابلس بالريف الشرقي وسقطت عدد من القذائف في الداخل التركي بمنطقة قرقميش وتسبب بمقتل جندي تركي وإصابة أخرين.

شنت طائرة حربية تركية غارات جوية في منطقة تل جارقلي بالقرب من مدينة عين العرب (كوباني) بالريف الشرقي، استهدفت معسكر مشترك بين قوات الأسد وميليشيات قسد تسبب بمقتل وجرح أكثر من 20 من العناصر، حيث اعترف النظام بمقتل 3 من عناصره وإصابة 6 أخرين، كما قصفت المدفعية التركية مواقع مشتركة أيضا بين الأسد وقسد في محيط قرية سفت فوقاني بالقرب من مدينة عين العرب (كوباني)، تسببت بسقوط قتلى وجرحى أيضا.

قصفت مدفعية الجيش التركي مواقع تابعة لميليشيات قسد وأخرى مشتركة مع قوات الأسد في قرية زور مغار شرقي مدينة جرابلس بالريف الشرقي، وعلى مدينة تل رفعت وقريتي مرعناز وشوارغة بالريف الشمالي. أوقعت قتلى وجرحى من العناصر.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على محيط قرى بلنتا ومكلبيس وكفرنوران بريف حلب الغربي.


ادلب::
قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد على بلدات وقرى بسنقول البارة والرويحة وبينين وحرش مصيبين بالريف الجنوبي.

قصفت فصائل الثوار بقذائف المدفعية مواقع قوات الأسد في مدينة كفرنبل بالريف الجنوبي، كما تمكنوا من قنص عنصرين لقوات الأسد على محوري كفرموس ومعرة موخص.

استشهاد مدنيين اثنين جراء انفجار قنابل عنقودية من مخلفات قصف قوات الأسد على بلدة كنصفرة بالريف الجنوبي.


حماة::
قصفت مدفعية الثوار مواقع قوات الأسد في قرية البركة بسهل الغاب بالريف الغربي.


اللاذقية::
استهدف الثوار بقذائف المدفعية مواقع قوات الأسد في تلة أبو أسعد بريف اللاذقية الشمالي


درعا::
اغتال مجهولون القيادي السابق في الجيش الحر وعضو اللجنة المركزية "فادي العاسمي" في مدينة داعل بالريف الشمالي، كما اغتيل أيضا المدني "محمد الشقران" بإطلاق نار مباشر في منطقة العوجا بين بلدتي المزيريب وتل شهاب بالريف الغربي.

بدأ اليوم تنفيذ اتفاق التهدئة في مدينة طفس، حيث دخلت مجموعة عسكرية تابعة لقوات الأسد وفتشت غدد من المنازل، ونصبت حاجز أمني في المدينة.


الرقة::
قصفت المدفعية التركية مواقع ميلشيات قسد في قرية معلق بريف عين عيسى بالريف الشمالي


الحسكة::
قصف الجيش التركي بالقذائف المدفعية والصاروخية مواقع ميليشيات قسد في مناطق الطويلة والكوزلية وتل اللبن أم الخير والسلماسة بمحيط مدينة تل تمر شمال الحسكة.

شنت طائرة تركية مسيرة غارة جوية استهدف موقع عسكري تابعة لميلشيات قسد بمحيط قرية سنجق سعدون جنوب عامودا بالريف الشمالي، ما أوقع قتلى وجرحى.

 

اقرأ المزيد
١٦ أغسطس ٢٠٢٢
الاستخبارات التركية تُعلن تحييد قيادي كبير في تنظيم "ب ك ك" بالقامشلي

قالت وكالة "الأناضول" التركية، إن الاستخبارات التركية تمكنت من تحييد الإرهابي "ديجفار سيلوبي" الملقب بـ"محسن ياغان" من قيادات تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" بضربة جوية في مدينة القامشلي السورية.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية تركية، الثلاثاء، أن ياغان كان المسؤول الإداري للتنظيم الإرهابي في القامشلي، ولفتت إل أن ياغان كان المخطط والمنفذ للعديد من العمليات الإرهابية التي استهدفت قوات الأمن التركية عند الحدود الفاصلة بين تركيا وسوريا.

وانضم ياغان إلى التنظيم مطلع تسعينيات القرن الماضي وتواجد في تركيا وشمال العراق قبل أن ينتقل عام 2020 إلى سوريا بتعليمات من قيادات التنظيم الإرهابي.

وكانت قالت هيئة الداخلية في "الإدارة الذاتية" في بيان رسمي، إن الهجوم المنفذ من طائرة تركية مسيّرة على المنطقة الصناعية شرق مدينة القامشلي في 7 من الشهر الحالي، أودى بحياة "أحد أعضاء القيادة في (حزب الحياة الحرة) السيد يوسف محمود رباني، الذي كان في زيارة لمناطق الإدارة لإجراء لقاءات مع الشعب وتقريب وجهات النظر"، وفق تعبيرها.

وشهدت مناطق شمال وشمال شرقي سوريا تصعيداً لضربات الطيران المسيّر التركي عقب قمة طهران الثلاثية حول سوريا التي عقدت في 19 يوليو (تموز) الماضي بين الرؤساء الإيراني إبراهيم رئيسي والروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب إردوغان.

وكان جرى الحديث عن "ضوء أخضر" روسي - إيراني وتنسيق استخباري أيضاً لتوجيه ضربات تركية نوعية ضد الميليشيات الانفصالية وشل قدراتها، بدل تنفيذ عملية عسكرية تلوّح بها أنقرة منذ مايو (أيار) الماضي في منبج وتل رفعت لاستكمال إقامة مناطق آمنة بعمق 30 كيلومتراً في الأراضي السورية، لتكون بمثابة حزام أمني على حدود تركيا الجنوبية.

اقرأ المزيد
١٥ أغسطس ٢٠٢٢
نشرة حصاد يوم الاثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 15-08-2022

حلب::
‎اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني السوري وميليشيات قسد على جبهة الدغلباش بالريف الشرقي.

قصفت قوات الأسد بقذائف المدفعية قرية كفرعمة بالريف الغربي.

عُثر على جثة شاب عليها آثار إطلاق نار في ناحية بلبل بريف عفرين شمال حلب.


ادلب::
قصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد استهدفت أطراف بلدة معرة النعسان بالريف الشرقي.


حماة::
انفجر لغم من مخلفات الحرب في بلدة قسطون بالريف الغربي أدى لاستشهاد طفل.


اللاذقية::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدفت مناطق في جبل التركمان بالريف الشمالي.


درعا::
عُثُر على جثة القيادي في تنظيم داعش ""محمود الحلاق" بالقرب من معصرة الشمري على الطريق الواصل بين بلدة "المزيريب-الأشعري" غربي مدينة طفس، وعليها آثار إطلاق نار قريبة ما يعني انه أعدم ميدانيا، وبعد ذلك انتشرت مقاطع فيديو تظهر الحلاق وهو يعترف بتنفيذ عمليات اغتيال من بينهم عضو اللجنة المركزية "أبو البراء الجلم" عام 2020، في حين أعلن النظام أنه نفذ عملية أمنية أدت لمقتل الحلاق، في تعارض واضح ورواية مختلقة عن الأحداث الحقيقية، في محاولة لتحسين صورته الدولية أنه يحارب الإرهاب.


ديرالزور::
اشتباكات بين ميليشيات تابعة للنظام في مدينة العشارة بالريف الشرقي الجنوبي أوقعت جرحى من العناصر ومن المدنيين أيضا.

اقرأ المزيد
١٤ أغسطس ٢٠٢٢
نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 14-08-2022

حلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على قريتيّ كفرتعال وكفرعمة بالريف الغربي.

اشتباكات بين الجيش الوطني السوري وميليشيات قسد على جبهة الدغلباش غرب مدينة الباب بالريف الشرقي.

اشتباكات بين الجيش الوطني وقوات الأسد على جبهة تادف جنوب مدينة الباب بالريف الشرقي، سقط فيه عدد من القتلى بينهم ضابط من قوات الأسد.

قصفت مدفعي الثوار مواقع قوات الأسد في قرية الكسيبية بالريف الغربي.

قصف مدفعي استهدف محيط القاعدة التركية قرب بلدة دابق بالريف الشمالي، مصدرها مناطق مشتركة بين ميليشيات قسد وقوات الأسد.


ادلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على قرى معارة النعسان والبارة وكدورة والرويحة ودير سنبل بالريف الجنوبي.

تمكن الثوار من تدمير رشاش "14.5" لقوات الأسد على محور كفربطيخ بعد استهدافه بصاروخ م.د"، كما تمكنوا أيضا من قنص أحد عناصر الأسد على محور قرية سفوهن بالريف الجنوبي.


طرطوس::
شنت طائرات اسرائيلية غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية تابعة للمليشيات الايرانية جنوب مدينة طرطوس، قال نشطاء أنها استهدفت رادار وقاعدة ايرانية، بينما اعترف النظام بمقتل 3 وإصابة 3 أخرين من جنوده في الغارات.


الرقة::
سقط قتلى وجرحى في كمين نفذه تنظيم الدولة في بادية الرصافة بالريف الغربي لدورية عسكرية تابعة لقوات الأسد، حيث كانت الدورية تبحت عن مجموعة عسكرية مفقودة منذ يومين.

استهدف الجيش الوطني بقذائف المدفعية مواقع ميلشيات قسد في محيط بلدة عين عيسى بالريف الشمالي.


الحسكة::
استهدف الجيش الوطني بقذائف المدفعية مواقع ميلشيات قسد في محيط بلد أبو راسين بالريف الشمالي.

اقرأ المزيد
١٤ أغسطس ٢٠٢٢
ضربات جوية اسرائيلية تستهدف مواقع ايرانية بطرطوس أوقعت قتلى وجرحى

شنت طائرات اسرائيلية غارات جوية استهدفت عدة مواقع عسكرية تابعة للميلشيات الايرانية في محافظة طرطوس على الساحل السوري، أوقع العديد من القتلى والجرحى.

وذكرت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري أن طائرات اسرائيلية شنت غارات جوية من سماء العاصمة اللبنانية بيروت استهدفت بعض النقاط بريف دمشق، وأضاف إعلام النظام أن ضربات جوية أخرى من البحر استهدفت جنوب المحافظة.

وذكر إعلام النظام أنه دفاعات جيش جيش الأسد تمكنت من إسقاط عدد من الصواريخ بينما تسبب الغارات بمقتل 3 من عناصر النظام وجرح 3 آخرين، حسب زعمهم.

وذكرت مصادر محلية أن الضربات الجوية التي قال عنها النظام أنها وقعت في ريف دمشق، ما هي إلا صواريخ فاشلة أطلقتها دفاعات النظام وسقطت في منطقة القلمون، دون معرفة ما إذا تسببت بوقوع أي اصابات أو أضرار بعد.

في حين أشارت مصادر محلية أن الضربات الجوية الاسرائيلية استهدفت قاعدة عسكرية ايرانية في قرية أبو عفصة جنوب طرطوس، حيث شوهدت سيارات الإسعاف والإطفاء تتجه إلى المنطقة المستهدفة.

واشارت وسائل إعلام لبنانية أن طائرات حربيّة اسرائيلية قامت بإطلاق صاروخين من قبالة سواحل الجية في لبنان، باتجاه الأراضي السورية.

حيث اشار نشطاء لبنانيون أن الصاروخين استهدفا قاعدة رادار جوية تتواجد تابعة للنظام السوري وتتمركز فيها ميليشيات إيرانية جنوب طرطوس.

وتجدر الإشارة أن اسرائيل تواصل شن غاراتها الجوية وتستهدف مواقع تابعة للميليشيات الايرانية وحزب الله والنظام السوري، إذ سجل 19 ضربة جوية إسرائيلية منذ بداية العام الجاري.

وفي 21 من الشهر الماضي يوليو/تموز شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية طالت مواقع ميليشيات النظام وإيران في محيط دمشق في منطقة متوسطة بين "السيدة زينب، حجيرة، ببيلا" وقواعد للدفاع الجوي بالقرب من طريق "دمشق - بيروت" غربي دمشق، حسب تسببت بمقتل وجرح عدد من جنود النظام والمليشيات الايرانية، وعرف من القتلى، "عباس موسى"، و"حيدر محمد حيدر".

هذا وتتعرض مواقع عدة لنظام الأسد وميليشيات إيران بين الحين والآخر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد النظام بالاحتفاظ بحق الرد وقصف المدنيين في المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا.

اقرأ المزيد
١٣ أغسطس ٢٠٢٢
نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 13-08-2022

حلب::
قصف مدفعي يستهدف نقطة عسكرية تابعة للقوات التركية في قرية تويس بالريف الشمالي، مصدرها مناطق مشتركة بين ميلشيات قسد قوات الأسد.

قصف مدفعي وصاروخي من قبل الجيش التركي والوطني استهدف مواقع تابعة لميليشيات قسد في القاضي وأم الحوش والوحشية وشغالة شمالي حلب.

استهداف بصاروخ موجه سيارة مدنية في قرية حزوان بالريف الشرقي قرب مدينة الباب دون وقوع أي إصابات، مصدر الصاروخ مواقع مشتركة بين ميليشيات قسد وقوات الأسد.

اشتباكات بين الجيش الوطني السوري وميليشيات قسد على جبهة مرعناز بالريف الشمالي.

اشتباكات بين الجيش الوطني السوري وقوات الأسد على جبهة بلدة تادف جنوب مدينة الباب بالريف الشرقي.

استهدفت مدفعية الثوار مواقع قوات الأسد في الفوج 46 بالريف الغربي.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة كفرعمة بالريف الغربي.


ادلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد يستهدف محيط بلدتي معارة النعسان والفطيرة بالريف الجنوبي.

انفجر لغم أرضي من مخلفات قصف قوات الأسد بالقرب من بلدة جوباس بالريف الشرقي الجنوبي أدى لإستشهاد شخص.

استهدفت هيئة تحرير الشام بقذائف الهاون مواقع قوات الأسد في بلدة كفربطيخ بالريف الشرقي.


اللاذقية::
قصفت مدفعية الثوار مواقع قوات الأسد في جبل أبو على بالريف الشمالي.


درعا::
استهدف مجهولون الرصاص المباشر حواجز أمنية تابعة لقوات الأسد بين بلدات "صيدا-كحيل-السهوة" بالريف الشرقي.


ديرالزور::
هجوم شنه مجهولون استهدف نقطة أمنية تابعة لميليشيات قسد في بلدة الجرذي بالريف الشرقي أدى لإصابة عدد من العناصر.

قطع عدد من أبناء عشيرة البكارة بالريف الغربي الطرقات الرئيسية بقوة السلاح احتجاجا على قيام ميلشيات قسد بإعتقال أحد أبنائهم قبل نحو أسبوع دون الافراج عنه لغاية الان.

عُثر على جثة شاب مجهول الهوية في بلدة أبو حردوب بالريف الشرقي.


الرقة::
استهدف الجيش الوطني سيارة عسكرية تابعة لمليشيات قسد في محيط قرية معلق بالريف الشمالي ما أدى لمقتل وإصابة عدد من العناصر.


الحسكة::
اعتقلت ميلشيات قسد عدد من الشبان في حي العزيزية بمدينة الحسكة، دون معرفة الأسباب.

قصفت مدفعية الجيش الوطني السوري مواقع ميلشيات قسد في قريتي "الكوزلية وتل اللبن" بالريف الشمالي.

 

اقرأ المزيد
١٢ أغسطس ٢٠٢٢
نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 12-08-2022

مظاهرات::

مظاهرات شعبية عارمة لأبناء الحراك الشعبي السوري، في غالبية المناطق المحررة من رأس العين إلى حلب وإدلب، احتجاجاً ورفضاً لأي مساعي للتطبيع مع نظام الأسد القاتل لشعبه، بعد تصريحات وزير الخارجية التركية يوم أمس حول إمكانية إجراء مصالحة بين "النظام والمعارضة".

 

حلب::
استهدفت مدفعية الثوار مواقع قوات الأسد في محور الفوج 46 بالريف الغربي.

قصفت مدفعية الجيش الوطني السوري مواقع ميليشيات قسد شرقي مدينة عفرين بالريف الشمالي.


ادلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على محيط قرية معارة النعسان بالريف الشرقي.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة العنكاوي بالريف الغربي.


درعا::
عُثر على جثة رقيب في جيش النظام وعليها آثار طلق ناري وقد ألقيت في بناء النسر بالقرب من ساحة بصرى بمدينة درعا.

قصفت قوات الأسد أطراف مدينة طفس بالريف الغربي ودارت اشتباكات متقطعة في محاولة جديدة من قوات الأسد التقدم.

استهدف مجهولون بالرشاشات وقذائف الـ"ار بي جي" الحاجز الرباعي التابع لقوات الأسد على مفرق بلدة المسيفرة بالريف الشرقي.

خرجت مظاهرة في درعا البلد ومدينة جاسم نصرة لمدينة طفس رفعت فيها لافتات وردد المتظاهرون شعارات تطالب بسقوط النظام السوري.


القنيطرة::
قصفت دبابة إسرائيلية بثلاثة قذائف محيط بلدة الحميدية بالقرب من الحدود السورية الإسرائيلية، حيث قال النظام أنها تسببت بسقوط جرحى مدنيين، بينما ذكرت وسائل إعلام اسرائيلية أنه تم تدمير نقطة مراقبة تابعة لحزب الله الإرهابي.


ديرالزور::
شن مجهولون هجوما مسلحا استهدف سيارة عسكرية تابعة لميلشيات قسد قرب مقبرة الشحيل شرق ديرالزور.


الرقة::
شنت طائرات روسية غارات جوية استهدفت مواقع تنظيم داعش في محيط بلدتي المنصورة و الرصافة بالريف الغربي.


الحسكة::
قصفت مدفعية الجيش الوطني السوري مواقع ميليشيات قسد في قريتي قبور الغراجنة والدردارة بالريف الشمالي.

خطفت مجموعة مسلحة مجهولة الهوية غالبا أنها تتبع لميليشيات قسد عدد من الأشخاص في مخيم الهول بالريف الشرقي.

اغتال مجهولون بالرصاص المباشر شخصين في مدينة القامشلي بعد سرقة السيارة التي كانت تقلهم.

اقرأ المزيد
١١ أغسطس ٢٠٢٢
نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 11-08-2022

حلب::
استهدفت مدفعية الثوار مواقع قوات الأسد في بلدة كفرحلب بالريف الغربي.

استهدفت مدفعية الجيش الوطني السوري مواقع ميليشيات قسد في قرى مرعناز والعلقمية ومنغ شمالي حلب.

اشتباكات بين الجيش الوطني وميليشيات قسد على محور حربل جنوب مدينة مارع بالريف الشمالي.


ادلب::
قصفت مدفعية الثوار مواقع تابعة لقوات الأسد في مدينة كفرنبل جنوبي إدلب.

سقطت طائرة استطلاع روسية بسبب عطل فني في محيط مدينة أريحا بالريف الجنوبي.


درعا::
استهدف مجهولون بالرشاشات والأسلحة الخفيفة حاجزا لقوات الأسد بالقرب من بلدة ابطع بالريف الشمالي.

تجددت الاشتباكات العنيفة جنوب مدينة طفس بالريف الغربي، إثر محاولة قوات الأسد التقدم وسط قصف تعرضت لمنطقة بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة.

اغتال مجهولون بالرصاص المباشر شاب في منطقة البلد بمدينة درعا.

انفجر لغم أرضي من مخلفات قوات الأسد بمحيط قرية برقا غربي درعا ما أدى لإستشهاد طفلة وإصابة طفلين آخرين.


الرقة::
اعتقلت ميلشيات قسد شابا من حواجزها في مدينة الرقة وقادته لمعسكرات التجنيد.


الحسكة::
اعتقلت ميلشيات قسد 3 شبان حاولوا العبور إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري في نبع السلام شمال الحسكة.

اقرأ المزيد
١٠ أغسطس ٢٠٢٢
نشرة حصاد يوم الاربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 10-08-2022

حلب::
تصدى الجيش الوطني السوري لمحاولة ميلشيات قسد التسلل على محاور قرية أناب بريف عفرين شمال جلب.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة قرب السكن الشبابي على أطراف مدينة الباب بالريف الشرقي، أوقعت عدد من الجرحى.


ادلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على محيط بلدة كنصفرة بالريف الجنوبي.


درعا::
اشتباكات عنيفة في محيط مدينة طفس غربي درعا بين قوات الأسد وأبناء المدينة وثوارها، حيث تعرضت المدينة لقصف بالرشاشات والشيلكا وقذائف الدبابات والهاون وخاصة أطرافها الجنوبية، تمكنت فيها قوات الأسد من السيطرة على عدد من منازل المدنيين وسرقة محتوياتها، وقد قتل وجرح عدد من عناصر الأسد خلال الاشتباكات، وأصيب عدد من المدنيين ومن المقاتلين أيضا، هذا بالإضافة لحركة نزوح كبيرة شهدتها أحياء المدينة.

انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من ساحة بصرى بمدينة درعا دون وقوع أي إصابات.

قامت مجموعة تابعة للقيادي السابق في الجيش الحر وعضو لجنة درعا المركزية "محمود البردان" بتفجير عبوة ناسفة قام مجهولون بزراعتها بالقرب من منزل "البردان" في مدينة طفس غربي درعا، ولا يوجد أي إصابات.


الحسكة::
عُثر على 3 جثث في مخيم الهول بالريف الشرقي تعود لشقيقين عراقيين وأخر سوري.

اعتقلت ميلشيات قسد شابين بتهمة التعامل مع الجيش الوطني في بلدة تل تمر شمال الحسكة.

استهدفت طائرة تركية مسيرة سيارة تابعة لميليشيات قسد في قرية "ملا سباط" بمحيط مدينة القامشلي بالريف الشمالي.

قصفت مدفعية الجيش الوطني السوري مواقع تابعة لميليشيات قسد في قريتي سيكركا وخربة خالد شرق مدينة القامشلي بالريف الشمالي.

 

اقرأ المزيد
٩ أغسطس ٢٠٢٢
نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 09-08-2022

حلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة كفرتعال بالريف الغربي.

اشتباكات بين الجيش الوطني السوري وميليشيات قسد على جبهة تادف جنوب مدينة الباب بالريف الشرقي.


ادلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدات وقرى سنان والبارة ودير سنبل معربليت وجبل الأربعين بالريف الجنوبي

قصفت مدفعية فصائل الثوار مواقع قوات الأسد في محور جدرايا شرقي ادلب ودمروا فيها جرافة عسكرية، كما استهدفوا مواقع الأسد في محاور سراقب وداديخ وكفربطيخ وخان السبل وجوباس ومعردبسة بريف ادلب الشرقي والجنوبي.


حماة::
استشهاد طفل وإصابة شقيقه جراء انفجار مجهول في قرية سميدة بالريف الجنوبي الشرقي.


درعا::
حدثت اشتباكات في بلدة عدوان بالريف الغربي بين عناصر سابقين في الجيش الحر وزعيم تنظيم داعش في محافظة درعا " أبو سالم العراقي"، قام على إثرها العراقي التحصن في أحد المنازل وخطف أحد المدنيين واستخدامه كدرع بشري، وبعد محاصرته وإصابته بشكل مباشر أقدم على تفجير حزامه الناسف ما أدى لمقتله والمدني المختطف، وقتل في الاشتباكات أحد عناصر الجيش الحر وأصيب أخرون بينهم مدنيون.


ديرالزور::
استهدف مجهولون بالأسلحة الرشاشة حاجز تابع لمليشيات قسد في قرية ضمان شمال ديرالزور.

استهدف مجهولون بالأسلحة الرشاشة سيارة عسكرية تابعة لمليشيات قسد على أطراف قرية الزر بالريف الجنوبي الشرقي.


الرقة::
شنت ميليشيات قسد حملة اعتقالات في بلدة الكرامة بالريف الشرقي.

قصف مدفعي من قبل ميلشيات قسد على قرية "الملا البرهو" بالقرب من حمام التركمان شمال الرقة.


الحسكة::
شن الطيران التركي المسير غارات جوية استهدفت نقطة عسكرية تابعة لميليشيات قسد في قرية خرزة بريف عامودا شمال الحسكة، وأغارت أيضا على نفق أرضي بالقرب من مشفى الكوفيد بمدينة القامشلي، حيث أدت الغارات لمقتل وجرح عدد من العناصر.

قصفت مدفعية الجيش التركي والجيش الوطني السوري مواقع ميليشيات قسد في قرية قرمانة بريف الدرباسية وقرى "دير أيوب وشلومية وكرديم وتل جيهان التابعة لبلدة القحطانية، ومخفر "الكمالية" في قرية تل زيوان وقرية أرزة بريف القامشلي، وقرية الأسدية بريف رأس العين وقرية الكوزلية بريف تل تمر، وقرية الدار بريف عامودا، شمال وشمال شرق الحسكة.

داهمت ميليشيات قسد قرية أم حجيرة بمحيط بلدة الهول وأطلقت النار في الهواء ما ادى لجرح عدد من المدنيين.

 

اقرأ المزيد
٨ أغسطس ٢٠٢٢
نشرة حصاد يوم الاثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 08-08-2022

ادلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة معارة النعسان بالريف الشرقي ومحيط قرى الموزرة والبدرية وإنب والصحن وجدرايا بالريف الجنوبي.

نفذت فصائل الثوار عملية إنغماسية داخل مواقع قوات الأسد في محور جوباس بالريف الشرقي، وأسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر الأسد.

استهدفت فصائل الثوار بقذائف الهاون مواقع تابعة لقوات الأسد في مدينة كفرنبل بالريف الجنوبي، كما تمكنوا من عطب جرافة على محور خربة جداريا بالريف الجنوبي.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف قرى اللج والدقماق وقليدين والعنكاوي في منطقة سهل الغاب بالريف الغربي

استهدفت فصائل الثوار بقذائف المدفعية مواقع قوات الأسد في قرى ومناطق جورين والبحصة والمشاريع وطنجرة والحاكورة والفطاطرة بسهل الغاب بالريف الغربي.


درعا::
انفجرت عبوة ناسفة يوم أمس في أحد المنازل في بلدة علما وأسفر عن مقتل شخصين، قال نشطاء أنهما يعملان لصالح حزب الله الإرهابي وتجارة المخدرات، كما قتلت سيدة كانت في المنزل.

استهدف قوات الأسد بالرشاشات الثقيلة السهول الزراعية شمالي مدينة توى بالريف الغربي، وأيضا استهدفت بقذيفة دبابة السهول الزراعية جنوب مدينة طفس.


الرقة::
استهدفت مدفعية الجيش التركي والجيش الوطني السوري مواقع ميليشيات قسد في قرى صيدا ومعلق شمال الرقة 

مقتل عدد من عناصر الميليشيات الايرانية في بلدة أنباج بالريف الغربي جراء هجوم مسلح استهدف نقطة عسكرية في البلدة.


الحسكة::
استهدفت مدفعية الجيش التركي والجيش الوطني السوري مواقع ميليشيات قسد في قرى الجطل والامانة بمحيط الدرباسية، والكوزلية وتل اللبن وقبور الغراجنة والطولية بمحيط تل تمر، وتل زيوان بمحيط القامشلي، وخانكة وقناة جرنكة خرزة بمحيط عامودا، شمال الحسكة.

نفذت طائرة تركية مسيرة غارة جوية استهدفت برج السيرياتل الذي يعتبر نقطة عسكرية تابعة لمليشيات قسد في بلدة أبو راسين شرقي رأس العين شمال الحسكة.

اعتقلت ميلشيات قسد شاب في حي غويران بمدينة الحسكة وقادته إلى جهة مجهولة.

اقرأ المزيد
1 2 3 4 5

مقالات

عرض المزيد >
● مقالات رأي
١٨ مارس ٢٠٢٢
الأحد عشر.. أعوام الثورة وإخوة يوسف
مطيع البطين - الناطق باسم المجلس الاسلامي السوري
● مقالات رأي
٢٦ فبراير ٢٠٢٢
بدايات شبكة شام الإخبارية ... الهدف والتأسيس حتى الانطلاقة
أحمد أبازيد
● مقالات رأي
٢ فبراير ٢٠٢٢
مجزرة حماة وتشويه التاريخ.. الكاتب "هاشم عثمان" نموذجاً
فضل عبدالغني - مدير الشبكة السورية لحقوق الانسان
● مقالات رأي
٣١ أغسطس ٢٠٢١
درعا البلد، التي استفرد بها النظام
عمر الحريري
● مقالات رأي
١٨ يوليو ٢٠٢١
بعد انحراف البوصلة ... لابد من "ثورة لتصحيح المسار" داخلياً
أحمد نور
● مقالات رأي
١٦ يونيو ٢٠٢١
ثورتنا ثورة قيم وأخلاق لا ثورة سباب وشتائم فتنبهوا
أحمد نور
● مقالات رأي
٢٨ مايو ٢٠٢١
هل يخشى المفضوح من الفضيحة ؟!
محمد العلي