نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 20-11-2022 ● النشرات الساعية

نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 20-11-2022

حلب::
شن الطيران الحربي التركي غارات جوية على مواقع ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية عين دقنة جنوبي أعزاز بالريف الشمالي، وفي جبل مشتى نور بمحيط مدينة عين العرب بالريف الشرقي.

استهدفت "قسد" الأراضي التركية المقابلة لمعبر باب السلامة الحدودي شمالي حلب بعدة قذائف، ما أدى لإصابة 8 من عناصر الأمن التركي، كما استهدفت "قسد" محيط معبر باب السلامة من الجهة السورية بعدة قذائف.

تعرضت مدينة جرابلس بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل "قسد"، ورد الجيش الوطني باستهداف معاقل "قسد" في قرى زور مغار والجراد والمحسنلي وأطراف مدينة عين العرب بقذائف المدفعية.

تمكن الجيش الوطني من التصدي لمحاولات تسلل عناصر "قسد" على جبهة قرية جربل بمحيط مدينة مارع بالريف الشمالي، في حين جرت اشتباكات بين الطرفين على جبهات قريتي كفرخاشر وكلجبرين بريف مدينة أعزاز، وقرب قرية المحسنلي بريف منبج بالريف الشرقي.

تعرض محيط قريتي بحفيس وكفر تعال بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
تعرضت قرى وبلدات كنصفرة ومنطف وسفوهن والفطيرة ومرج الزهور وبينين ومنطقة جبل السماق ومحيط بلدة تفتناز لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.

استشهد طفل إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد خلال رعيه للأغنام في الأراضي الزراعية على أطراف مدينة جسر الشغور بالريف الغربي.


درعا::
سقط قتيل شاب جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون أمام منزله في بلدة نصيب بالريف الشرقي.


ديرالزور::
أطلق مجهولون النار على شاب في قرية الطكيحي بالريف الشمالي، ما أدى لمقتله، كما سقط قتيل برصاص مسلحين مجهولين بالقرب من فرن القيصر في مدينة البصيرة بالريف الشرقي.

قُتل طفل إثر إصابته بطلق ناري طائش في قرية الدوير بالريف الشرقي.


الحسكة::
استهدف الجيشين التركي والوطني مواقع "قسد" في قريتي الكوزلية وتل اللبن بريف تل تمر بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.


الرقة::
شن الطيران الحربي التركي غارة جوية على مواقع "قسد" قرب قرية الشلخة على طريق "أم 4" بالريف الشمالي.


السويداء::
سقط قتيل شاب جراء انفجار قنبلة يدوية داخل حديقة المهندسين بمدينة السويداء.