نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 23-11-2022 ● النشرات الساعية

نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 23-11-2022

حلب::
شن الطيران المسير التركي غارات جوية على مواقع ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط مدينة عين العرب وقرى تل شعير وجارقلي بالريف الشرقي، في حين استهدف الجيشان التركي والوطني مواقع "قسد" في مدينة تل رفعت وقرى بيلونية وعين دقنة وحربل واحرص والزيارة وديرجمال بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

استهدف الجيش التركي نقطة عسكرية لـ "قسد" وقوات الأسد قرب قرية "مزرعة داوود" بالريف الشرقي بقذائف المدفعية، ما أدى لمقتل أحد عناصر الأسد وإصابة أخرين.

تعرضت بلدة كفرنوران بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
استشهد مدني وأصيب آخرين بجروح جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة آفس بالريف الشرقي، في حين تعرض محيط قريتي معربليت والفطيرة لقصف مماثل.


درعا::
توفي طفل وسقط جرحى إثر إصابتهم بطلقات نارية عشوائية أطلقت في حفل زفاف في قرية عاسم بمنطقة اللجاة بالريف الشمالي الشرقي.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة في حي الكاشف بمدينة درعا، تبع ذلك انتشار لدوريات تتبع لفرع الأمن السياسي في المنطقة.


ديرالزور::
أصيب طفل إثر إطلاق النار بشكل عشوائي في قرية الحريجية بالريف الشمالي، في حين أصيب طفل جراء انفجار لغم من مخلفات الحرب بريف مدينة البوكمال.

استهدفت الميليشيات الإيرانية قاعدة حقل العمر بالريف الشرقي بقذيفتين صاروخيتين.


الحسكة::
شنت الطائرات التركية المسيرة غارات جوية على مواقع "قسد" في مدينة القامشلي وبلدة تل تمر ومدخل بلدة أبو راسين وقرى الفارس والبحرة الخاتونية وهيمو، وبلدة القحطانية ومحيطها، وقرية الحصوية كبيرة بالقرب من بلدة تل حميس، وقرية تل الفخار ومنشأة الغاز في قرية السويدية بريف مدينة المالكية، وقرية علي آغا بريف رميلان، وقريتي تل حمدون وجرنك بريف عامودا، ومحطة النفط في قرية ال قوس بمحيط بلدة الجوادية، وحقلي "عودة ومحركان" النفطيين بريف القحطانية، ومحطتي نفط في قريتي معشوق وتل حسنات، ما أدى لسقوط العديد من عناصر "قسد" بين قتيل وجريح.

استهدف الجيشان الوطني والتركي مواقع "قسد" في مدينة القامشلي وقرية تل زيوان بريفها، وقرى الكوزلية وأم الخير وتل طويل والطويلة بريف تل تمر، وقرية تل تشرين بريف بلدة الدرباسية، وبلدة أبو راسين وقرى دادا عبدال والبوبي وأم حرملة بريفها، وقرية خرزة بريف عامودا، بقذائف المدفعية والصواريخ والرشاشات الثقيلة.

أصيب عنصر من قوات الأسد بجروح إثر استهدافه بطلقة قناص بالقرب من معبر نصيبين الحدودي بمدينة القامشلي.


الرقة::
استهدف الجيش التركي مواقع "قسد" في محيط بلدة عين عيسى وقريتي صيدا ومعلق والطريق الدولي "أم 4" وريف تل أبيض الغربي بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.