نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 16-08-2022 ● النشرات الساعية

نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 16-08-2022

حلب::
قصفت ميلشيات قسد مدينة جرابلس بالريف الشرقي وسقطت عدد من القذائف في الداخل التركي بمنطقة قرقميش وتسبب بمقتل جندي تركي وإصابة أخرين.

شنت طائرة حربية تركية غارات جوية في منطقة تل جارقلي بالقرب من مدينة عين العرب (كوباني) بالريف الشرقي، استهدفت معسكر مشترك بين قوات الأسد وميليشيات قسد تسبب بمقتل وجرح أكثر من 20 من العناصر، حيث اعترف النظام بمقتل 3 من عناصره وإصابة 6 أخرين، كما قصفت المدفعية التركية مواقع مشتركة أيضا بين الأسد وقسد في محيط قرية سفت فوقاني بالقرب من مدينة عين العرب (كوباني)، تسببت بسقوط قتلى وجرحى أيضا.

قصفت مدفعية الجيش التركي مواقع تابعة لميليشيات قسد وأخرى مشتركة مع قوات الأسد في قرية زور مغار شرقي مدينة جرابلس بالريف الشرقي، وعلى مدينة تل رفعت وقريتي مرعناز وشوارغة بالريف الشمالي. أوقعت قتلى وجرحى من العناصر.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على محيط قرى بلنتا ومكلبيس وكفرنوران بريف حلب الغربي.


ادلب::
قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد على بلدات وقرى بسنقول البارة والرويحة وبينين وحرش مصيبين بالريف الجنوبي.

قصفت فصائل الثوار بقذائف المدفعية مواقع قوات الأسد في مدينة كفرنبل بالريف الجنوبي، كما تمكنوا من قنص عنصرين لقوات الأسد على محوري كفرموس ومعرة موخص.

استشهاد مدنيين اثنين جراء انفجار قنابل عنقودية من مخلفات قصف قوات الأسد على بلدة كنصفرة بالريف الجنوبي.


حماة::
قصفت مدفعية الثوار مواقع قوات الأسد في قرية البركة بسهل الغاب بالريف الغربي.


اللاذقية::
استهدف الثوار بقذائف المدفعية مواقع قوات الأسد في تلة أبو أسعد بريف اللاذقية الشمالي


درعا::
اغتال مجهولون القيادي السابق في الجيش الحر وعضو اللجنة المركزية "فادي العاسمي" في مدينة داعل بالريف الشمالي، كما اغتيل أيضا المدني "محمد الشقران" بإطلاق نار مباشر في منطقة العوجا بين بلدتي المزيريب وتل شهاب بالريف الغربي.

بدأ اليوم تنفيذ اتفاق التهدئة في مدينة طفس، حيث دخلت مجموعة عسكرية تابعة لقوات الأسد وفتشت غدد من المنازل، ونصبت حاجز أمني في المدينة.


الرقة::
قصفت المدفعية التركية مواقع ميلشيات قسد في قرية معلق بريف عين عيسى بالريف الشمالي


الحسكة::
قصف الجيش التركي بالقذائف المدفعية والصاروخية مواقع ميليشيات قسد في مناطق الطويلة والكوزلية وتل اللبن أم الخير والسلماسة بمحيط مدينة تل تمر شمال الحسكة.

شنت طائرة تركية مسيرة غارة جوية استهدف موقع عسكري تابعة لميلشيات قسد بمحيط قرية سنجق سعدون جنوب عامودا بالريف الشمالي، ما أوقع قتلى وجرحى.