نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 22-11-2022 ● النشرات الساعية

نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 22-11-2022

حلب::
تعرضت مدينة اعزاز بالريف الشمالي لقصف صاروخي من قبل "قسد"، ما أدى لسقوط 5 شهداء و5 جرحى في صفوف المدنيين، كما تعرض محيط مدينة مارع ومحيط معبر باب السلامة ومنطقة المخيمات لقصف مماثل.

شن الطيران التركي غارات جوية على مواقع ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط مدينة عين العرب، في حين استهدف الجيشان الوطني والتركي مواقع "قسد" في محيط مدينة تل رفعت وقرى وبلدات منغ "ومطارها" ودير جمال والشيخ عيسى وحربل واحرص وعين دقنة ومرعناز وكفرخاشر بالريف الشمالي، وقرى زور مغار والشيوخ بريف جرابلس بالريف الشرقي، بقذائف المدفعية، ما أدى لسقوط العديد من القتلى والجرحى، في حين تعرضت القاعدة العسكرية التركية في محيط قرية كلجبرين وأخرى في محيط معبر باب السلامة لقصف صاروخي من قبل "قسد".

تمكن الجيش الوطني من التصدي لمحاولات تسلل عناصر "قسد" على محور قرية كفر خاشر بالريف الشمالي.

تعرضت قرى تديل وكفرنوران وكفرتعال بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


حماة::
تعرضت قريتي القاهرة ودوير الأكراد بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن الطيران التركي غارات جوية على نقاط لـ "قسد" في قرية المكمن بالريف الشمالي الغربي، ويعد هذا الاستهداف هو الأول من نوعه في المحافظة.

أصيب شاب برصاص عناصر "قسد" بعدما داهموا منزله في قرية الزر بالريف الشرقي.

سقط جرحى إثر اقتتال عشائري في بلدة غرانيج بالريف الشرقي. 


الحسكة::
شن الطيران المسيّر التركي غارات جوية على مواقع وتجمعات ميليشيات "قسد" على مدخل بلدة تل تمر، ومحيط بلدة القحطانية، وقرية الضبيب جنوب رأس العين، وقرية آرزانة بريف القامشلي، في حين تعرضت مواقع "قسد" في قرى الكوزلية وأم الخير وتل طويل والطويلة وتل الأمير وكسرة والأسدية والبوبي ودادا عبدال وخضراوي والشيخ علي وقبور الغراجنة، وقرى بريف بلدة عامودا ومنطقة زيوان شرقي القامشلي لقصف مدفعي من قبل الجيشين الوطني والتركي، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى. 


الرقة::
شنت طائرة مسيرة تركية غارات جوية على مواقع "قسد" غربي مدينة تل أبيض بالريف الشمالي، في حين استهدف الجيشان الوطني والتركي مواقع "قسد" في ريفي تل أبيض وعين عيسى بقذائف المدفعية.