"قسد" تنفذ إعدام علني بمدينة الشدادي وسط حضور مؤيديها ● أخبار سورية

"قسد" تنفذ إعدام علني بمدينة الشدادي وسط حضور مؤيديها

أفادت مصادر إعلامية محلية اليوم الخميس 22 أيلول/ سبتمبر، بأن ميليشيات "قسد"، نفذت حكم يقضي بإعدام علني لشخصين في مدينة الشدادي التابعة لمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وقال ناشطون بموقع "الخابور"، المحلي إن حكم الإعدام نُفذ بحق شابين دون الكشف عن هويتهما، وذكر الموقع المعني بنقل أحداث المنطقة الشرقية، أن عملية الإعدام من قبل ميليشيات "قسد"، جرت "بتهمة التعامل مع المخابرات التركية".

إلى ذلك تداولت صفحات إخبارية محلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معلومات حول قيام ميليشيات "قسد"، بجمع ذوي عوائل قتلاها في مدينة الشدادي جنوب الحسكة وريفها وبلدة الصور شمالي محافظة ديرالزور قبيل تنفيذ حكم الإعدام.

وحسب شبكة "الشرقية 24"، فإن مدينة ‎الشدادي شهدت استنفارا كبيرا، وانتشار مدرعات عسكرية تجهيزاً لعملية إعدام شابين أحدهما "علاء الويس" بتهمة العمل ضد "قسد"  وقتل عدد من عناصرها، بعد صدور قرار الإعدام بتاريخ 4 أيلول الجاري.

هذا ولم يعلن عن تنفيذ عملية الإعدام من قبل "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، حيث لم يرد عبر موقعها الرسمي أو الجهات المرتبطة بها وكذلك وسائل الإعلام المقربة منها أي تعليق حول الحادثة سواء بالنفي أو التأكيد، رغم أن الخبر ضجت به صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي.