حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 21-11-2022 ● تقارير ميدانية

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 21-11-2022

حلب::
استهدفت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" محيط القاعدة التركية قرب معبر باب السلامة وأطراف مدينة جرابلس ومعبر "قرقميش" التركي المقابل لمعبر مدينة جرابلس بقذائف المدفعية والصواريخ، ورد الجيشان الوطني والتركي بقصف معاقل "قسد" في مدينة تل رفعت وشرقي مدينة جرابلس وعلى جبهتي كفرخاشر ومرعناز وقرية زور مغار غربي  مدينة عين العرب بقذائف المدفعية والصواريخ.

جرت اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني وقوات الأسد على جبهة بلدة تادف بالربف الشرقي.

تعرضت أطراف مدينة دارة عزة وقرى وبلدات كفرنوران والهباطة ومكلبيس وبلنتا وتديل وكفرتعال بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

اعتدا عنصران من "الفيلق الثالث" بالضرب على شرطي في المشفى الوطني في مدينة اعزاز بالريف الشمالي.


إدلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية على منطقة بابسقا القريبة من الحدود "السورية التركية" ومعبر باب الهوى ومناطق تجمع مخيمات النازحين بالريف الشمالي، في حين تعرض محيط قرى وبلدات البارة وفيلفل والفطيرة ومعارة النعسان ومعربليت وكفريدين وسان لقصف مدفعي وصاروخي من قوات الأسد، ما أدى لسقوط جريح في معربليت، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد على محور بلدة خان السبل بقذائف المدفعية. 


حماة::
تعرض محيط قريتي السرمانية ودوير الأكراد بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد. 


درعا::
أطلق مجهولون النار على شابين في الحي  الشمالي الغربي من مدينة الصنمين بالريف الشمالي، ما أدى لإصابتهما بجروح طفيفة. 


ديرالزور::
أطلق مجهولون النار على شاب على أطراف مدينة البصيرة بالريف الشرقي، ما أدى لمقتله.

أصيب طفل بجروح جراء إطلاق النار بشكل عشوائي في قرية الحريجية بالريف الشرقي، في حين قُتل شاب إثر إصابته برصاصة طائشة في بلدة أبو حمام.


الحسكة::
استهدف الجيشان الوطني والتركي معاقل "قسد" في قرى قبور الغراجنة والدردارة والكوزلية وتل اللبن وأم الكيف بريف تل تمر، وبلدة أبو راسين والقرى المحيطة بها، وقرية تل حمدون بريف بلدة عامودا، بقذائف المدفعية والصواريخ.

شن الطيران المسير التركي غارات جوية على مطار زراعي تتخذ منه ميليشيا "قسد" معسكراً لها بالقرب من بلدة عامودا بالريف الشمالي، كما استهدف الطيران سيارة لـ "قسد" على مدخل بلدة تل تمر.


الرقة::
استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" في قرى بريف تل أبيض الغربي ومحيط بلدة عين عيسى والطريق الدولي "أم 4" بالريف الشمالي، في حين استهدف الطيران المسير التركي موقعاً لـ "قسد" غربي مدينة تل أبيض بغارة جوية.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لـ "قسد" في محيط بلدة عين عيسى بالريف الشمالي، دون ورود معلومات عن حجم الأضرار. 


اللاذقية::
شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية على تلال الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.